محمد بن راشد يفوز بـ” برنس أوف ويلز”


فاز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بلقب “برنس أوف ويلز ستايكس” عبر الحصان “ريوايلدنج” في اليوم الثاني لمهرجان رويال اسكوت لسباقات الخيل على مضمار رويال اسكوت البريطاني الشهير . وأهدى “ريوايلدنج” انتصاراً مدوياً للخيول الإماراتية حين أحرز باحتلاله المركز الأول بعد قيادة رائعة من الفارس الأول فرانكي ديتوري علماً أن المدرب الصاعد بقوة محمود الزرعوني يقوم بتدريب الحصان القوي .

شارك في المنافسات نخبة الخيول العالمية وبلغت جوائز الأشواط الستة التي أقيمت أمس 795 ألف جنيه إسترليني منها 400 ألف للشوط الرئيسي “برنس أوف ويلز ستايكس” الذي يدخل ضمن تصنيف الجروب واحد .

وتمكن الحصان “سترونغ سوت” بقيادة الفارس ريتشارد هيوز من احتلال المركز الأول في الشوط الأول “جروب ثري جيرزي ستايكس” بقيادة الفارس ريتشارد هيوز . وشارك في الشوط حصان فريق جودولفين “سبلاش بوينت” .

أما جائزة الشوط الثاني “وندسور فوريست ستايكس” الذي بلغت قيمته النقدية 100 ألف جنيه للمهرات فذهبت إلى “لولي فور دولي” بقيادة الفارس وين لوردن، أما “سجع” جودولفين فقد احتلت المركز الرابع في الشوط .

أما الشوط الرئيسي فكان رهيباً بكل ما للكلمة من معنى حيث انتظر الجميع سباقاً رهيباً وقدم لهم فريق جودولفين سباقاً سيذكر لأجيال حين ضرب “ريوايلدنج” بقوة في الأمتار الأخيرة على حساب “سو يو ثينك” الذي تصدر معظم مسافة السباق وتقدم في بعض فتراته بفارق 10 أطوال تقريباً لكن الخطة كانت واضحة حين بدأ ديتوري يضغط بقوة ويقضم الفارق شيئاً فشيئاً فيما كان “ريوايلدنج” يظهر قدراته متراً بعد آخر إلى أن تمكن في النهاية من احتلال المركز الأول تاركاً المركز الثاني لـ”سو يو ثينك” في ظل لحظات حماس كبيرة من قبل كل من تابع السباق من قلب الحدث أو على شاشات التلفزيون .

وفوز “ريوايلدنج” لم يكن وليد الصدفة فقد سبق أن تمكن من انتزاع الفوز بشوط دبي شيماء كلاسيك خلال أمسية كأس دبي العالمي .

ولم تتوقف انتصارات “ريوايلدنج” ابن “تايجر هيل” عند دبي شيماء كلاسيك بل حقق الفوز في شوط “سبورتنج بيت دوت كوم” في مضمار يورك فيما حل ثالثاً خلف “ورك فورس” في شوط بريتينز بريمير كلاسيك .

وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن يكون أول المهنئين بالفوز، وقال في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام التي كانت تتابع الحدث: “أنا سعيد جداً بهذا الفوز، ونحن دائماً ننتظر السباقات الكبيرة وهذا الفوز كبير من دون شك” . وأضاف:”إن التحضير لهذا السباق كان جيداً وأنا سعيد بهذا الفوز” .

أما المدرب محمود الزرعوني فوجه شكره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحه الفرصة، وقال إن الإنجاز الذي تحقق يعود إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأنا أدين له بالفوز فهو يملك أكثر من ثلاثين سنة خبرة في السباقات البريطانية .

أما الفارس الأول فرانكي دتيوري فكان سعيداً جداً بعد فوزه الكبير، وقال عن الانطلاقة القوية له للحاق بالمتصدر “سو يو ثينك” قبل أن يطيحه قبل أمتار من خط النهاية: “إنني مسرور جداً بالإنجاز الكبير هنا على هذا المضمار العريق، وأنا لم أيأس وحاولت إلى أن تمكنت من اللحاق به والكل شاهدوا أن الصراع كان بين حصانين قويين وفي النهاية كان الفوز حليفنا” .

وأضاف:”ريوايلدنج” حصان قوي جداً وركض بشكل جيد وكان مقاتلاً من دون أي يأس، كما وجه الفارس الأول فرانكي ديتوري الشكر إلى فريق جودولفين على التحضير المميز للسباق مشيراً إلى أن الفريق يعمل بقلب واحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone