مارانهاو الغارقة أغرب وأجمل صحراء شهدها العالم

قد تكون أغرب وأجمل صحراء شهدها العالم، وأكثر المناطق السياحية شهرة في البرازيل، واحة طبيعية تغمرها المياه في فصل الشتاء وتزورها أنواع مختلفة من الأسماك. تجف عند انتهاء موسم الأمطار وتختفي الأسماك، ولكنها تعود في الموسم القادم!

تقع صحراء مارانهاو في حديقة “لينسويس مارانهنسس” أو Maranhenses Lençóis الوطنية بولاية مارانهاو شمال شرق البرازيل، وهي واحدة من أكثر الأماكن روعة في العالم.

تتربع الواحة على مساحة 1000 كيلومتر مربع من الرمال البيضاء الحريرية يتخللها عدد كبير من واحات المياه الفيروزية المنعشة وفقاً لما ذكره موقع “جو برازيل”.

 وتشهد المنطقة الواقعة خارج حوض الأمازون، بداية كل عام هطول أمطار موسمية، تتجمع مياهها بين الكثبان الرملية مكونة بحيرات زرقاء وخضراء صافية، تمتلئ عن آخرها بين شهري يوليو وسبتمبر.

والغريب في الأمر أن الواحة تعتبر موطناً لمجموعة متنوعة من الأسماك التي على الرغم من الاختفاء الشبه الكامل للبحيرات خلال موسم الجفاف، يتطور بيضها الذي تجلبه الطيور من البحر.

وتتميز الحديقة الوطنية بمختلف المناظر الطبيعية الخلابة التي يزينها عدد كبير من أشجار المانغروف، والشواطئ المهجورة واشجار النخيل ونهر بريجويساس.

وتغطي منطقة “لينسويس مارانهنسس” تلال رملية بيضاء ضخمة تجمعت خلال آلاف السنين، وتضم شواطئ مهجورة وبحيرات واسعة منها بحيرة لاجوا بونيتا (Lagoa Bonita ) ولاجوا آزول (Lagoa Azul) الواقعة بالقرب من بلدة باريرينهاس (Barreirinhas)، وبحيرة لاجوا الإستوائية (Lagoa Tropical) التي تعرف بمناظرها الطبيعية الخلابة والواقعة  بالقرب من قرية آتينز (Atins ).

وأفضل وقت لزيارة الحديقة هو بين شهري مايو وسبتمبر حيث يكون الجو مشمساً والبحيرات ممتلئة عن آخرها.

رد واحد على مارانهاو الغارقة أغرب وأجمل صحراء شهدها العالم

  1. جدع مشترك 25 فبراير 2012 الساعة 10:59 م

    صحراء رائعة

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone