عقار “الاكس ماستين” يقى من الإصابة بسرطان الثدى


أظهرت نتائج أحدث الدراسات العلمية، أنه يمكن الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى باستخدام عقار “الاكس ماستين”، والذى كان يتم استخدامه من قبل لعلاج مرضى سرطان الثدى، ونجح فى الوقاية من الإصابة بالمرض، خاصة فى الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وقال الدكتور حمدى عبد العظيم، أستاذ علاج الأورام بالقصر العينى، عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن شارك فى المؤتمر السنوى لجمعية السرطان الأمريكية، والذى عقد مؤخرا بشيكاغو، إن نتائج الدراسة عرضت لأول مرة أمام المؤتمر، وأظهرت إمكانية الوقاية من مرض سرطان الثدى بنسبة 65% باستخدام عقار “الاكس ماستين”.

وأشار إلى أن الدراسة أجريت برعاية معهد السرطان القومى الكندى مع مجموعات أخرى بالاشتراك مع جامعة هارفارد، وتم نشرها أول مرة فى شهر يونيو 2011.

وأجريت الدراسة على 4560 مريضاً من السيدات الأكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدى، والذين تم تحديد أعمارهن فوق 60 عاما، والذين لديهن تاريخ عائلى للإصابة بسرطان الثدى لأكثر من شخصين، ومن أصبن بسرطان موضعى المرحلة صفر واستئصل أحد الثديين، أو هؤلاء اللائى حدث لهن تغيرات جينية أظهرتها نتائج تحاليل حديثة ومتطورة وتلك الحالات هن المرشحات لاستخدام الدواء كوقاية من الإصابة بسرطان الثدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone