أجهزة تلفزيون عالية الدقة

0,,17071709_303,00

بسبب انخفاض نسبة مبيعات أجهزة التلفزيون يتم الترويج بقوة في معرض ايفا لأجهزة التلفزيون عالية الدقة، إذ وصل حجم أكبر شاشة تم عرضها إلى 110 بوصة أي ما يعادل 2.80 متر تقريبا من قبل شركة سامسونغ.

جهل المستهلكين

أجهزة التلفاز الثلاثية الأبعاد لا تغير شيئاً في هذه المعادلة خلافاً للتوقعات. ويعلل كامب ذلك بأن “لا أحد سيشاهد التلفاز ثلاثة ساعات ونصف أو حتى أربعة مرتدياً نظارة”. ويوجه سوق التلفاز اليوم اهتمامه لوصل التلفاز بالإنترنت وهو ما يدعى بالتلفاز الذكي. وتضم بالفعل بيوت خمسة ملايين ألماني هذا النوع من أجهزة التلفاز ويتوقع أن تصل أعداد مستخدميه إلى سبعة ملايين بنهاية هذا العام. وستنطلق من معرض برلين حملة إعلامية لتوعية المستهلكين باستخدام أجهزة التلفاز المسطحة.
ويبدو أن التوعية مطلوبة، فوفقاً لاستفتاء قام به اتحاد للاقتصاد المعلوماتي والاتصالات والإعلام الحديث المعروفة باسم بيتكوم، فإن الكثير من الألمانيين تتخمهم فكرة التلفاز الذكي. وتضمن الاستفتاء أسئلة مثل: أتعرف ما هو “التلفاز الذكي”؟ أسمعت به فحسب؟ أيمكنك توضيح ماهيته؟ ألم تسمع به على الإطلاق؟ وتبعاً لكامب،”تشير نتائج الاستفتاء إلى أن ما يربو على ربع من وجهت لهم الأسئلة غير عارفين به وهذا سيء دائماً، فالمميز في أجهزة التلفاز الذكية كونها أجهزة تلفاز عادية يمكن وصلها بالإنترنت. 58% فقط من الناس يدركون ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone