«غوغل» أم كلثوم

1272983633294740000.jpg

طالع موقع «غوغل» زواره أمس، بشعاره المتغيّر حسب المناسبات، وعليه رسم لأم كلثوم في مناسبة عيد ميلادها الواقع في 4 أيار (مايو)، الذي يختلف عليه المؤرّخون. فالثقات منهم يقولون إن المطربة الكبيرة ولدت في 30 كانون الأول (ديسمبر) 1898. أما تاريخ ميلادها المثبت في السجلات هو 4 أيار (مايو) 1904، لأنه لم يكن هناك توثيق رسمي وشهادات ميلاد في هذا الوقت. لذا اعتمد تاريخ «التسنين» – طبيًا – وهو 4 مايو 1904 تاريخًا لميلادها.والشعار الذي يحيي مولد كوكب الشرق، يحتل مساحة كبيرة في رأس صفحة البحث، خلفيتها برتقالية اللون.

وكعادة، فناني الشركة المبدعة، يجري استبدال أحرف g وo بموضوع المناسبة أو الشخص المحتفى به. وبدل الحرفين المذكورين، ظهر رسم لأم كلثوم ترتدي فستانا أخضر وهي تغني، والنوتات الموسيقية تنبعث من حول رأسها، وترفع يدها اليسرى التي تحمل بها محرمة بيضاء، كما ألفتها جماهير حفلاتها ومشاهديها عبر الشاشة. ويشار إلى أن الضغط على شعار غوغل – أم كلثوم يرسل زوار الموقع إلى نتائج البحث عن Umm Kulthum، وهي 69400 نتيجة، خلال 0.17 ثانية. ويتصدّرها موقع ويكيبيديا بالإنكليزية، الذي هو بالمناسبة أغنى وأشمل مع الموقع نفسه باللغة العربية.

هذا بالإضافة إلى كم هائل من المقالات والصور والفيديو كليب والأغاني وكلماتها، وكذلك احتمالات كتابة الأسم Oum، Um ، koulthoum … وفي لفتة «غوغل» هذه ما يُطمئن محبّي أم كلثوم إلى أن كوكب الشرق لا يزال ساطعاً.

رد واحد على «غوغل» أم كلثوم

  1. تنبيه: ponuky prace

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone